الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الرقابة الإدارية تداهم «مخابز» المحافظات..تشكيل عصابى يقوم بإصدار بطاقات صرف الدعم التموينى

المصدر: جريدة الاهرام 24/1/2017

داهمت حملات الرقابة الإدارية عدد من مخابز إنتاج رغيف الخبز المدعم فى المحافظات للتأكد من التزام أصحاب المخابز ببيع الخبز داخل منظومة الدعم، وإنتاجه وفقا للمواصفات والجودة المطلوبة، ومراجعة اشتراطات الصحة والسلامة المهنية، وكشفت الحملات عن تجاوزات خطيرة أبرزها ضبط تشكيل عصابى بالإسماعيلية من بعض العاملين بالشركة العامة للمخابز وصاحب مخبز وأحد العاملين بشركة خاصة يقوم بإعداد برامج تشغيل البطاقات الذكية المخصصة لصرف الدعم التموينى للمواطنين، والإستيلاء على الدعم.

وقد لاقت الحملات ارتياحا كبيرا من المواطنين وطالبوا هيئة الرقابة الإدارية ،بزيادة حملات التفتيش خلال الأوقات المبكرة للبيع التى تمتد من الساعة الخامسة الى الساعة الثامنة صباحا، حيث يستغل أصحاب المخابز هذه الفترة فى التلاعب فى أوزان الرغيف ، كما طالبوا بإيقاف بيع العيش بالسعر الحر أثناء بيع الخبز بالبطاقات التموينية لمنع الزحام على المخابز ،. وفى البحيرة كشف الحملة التلاعب فى 500 بطاقة داخل مخبز بقرية «زرقون» بدمنهور بعلم المسئولين ، كما قامت الحملة بإعدام كمية كبيرة من الخبز بعد قيام صاحبه بخلط الخبز القديم بالدقيق لإعادة استخدامه مرة أخرى، كما قامت الحملات بتحرير محاضر بيع حصة الدقيق المدعم وغلق عدد من المخابز .

سوهاج ــ محمد مطاوع

حررت هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج محضرا ضد صاحب احد المخابز بمدينة سوهاج لقيامه بالتصرف فى كمية من حصة الدقيق البلدى المدعم المخصص للمخبز . استهدفت الحملة مدينتى سوهاج واخميم ، كما شملت الحملة التفتيش على المجازر بمركزى طما وطهطا للوقوف على نظافتها وسلامة المذبوحات ومدى مطابقة المجازر للاشتراطات الصحية من عدمه ووجود صرف صحى بها لتصريف دماء الذبح للحفاظ على البيئة من التلوث من عدمه .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع